أخر الاخبار

علاج حصوات الكلى في يوم واحد بإذن الله

علاج حصوات الكلى في يوم واحد بإذن الله

علاج حصوات الكلى في يوم واحد بإذن الله


حصوات الكلي هي تكتلات صلبة من المعادن والأملاح تتكون داخل الكليتين علي شكل حصى صغيرة أو كبيرة، وهي من الأمور المؤلمة التي تحتاج إلي العلاج،وفي هذا المقال سوف نذكر افضل علاج حصوات الكلي في يوم واحد في المنزل من وصفات طبيعية تساعدك في علاج الحصوات بسرعة والقضاء عليها نهائيًا.

مشروبات لتفتيت حصوات الكلي


-يجب الاستمرار على تناول المشروبات التي تذكر في هذا المقال بشكل يومي للحصول علي أفضل النتائج للعلاج من حصوات الكلي والحالب والشفاء منها بشكل نهائي،مع شرب ٢ إلي ٣ لترات من الماء في اليوم،ونقلل كمية الملح في الطعام،وممارسة الرياضة يوميًا،واتباع نظام غذائي صحي،وتجنب الأطعمة الغنية بالاوكسالات ك البنجر،والبامية والسبانخ ،والبطاطا الحلوة ،والشوكولاتة الداكنة، والشيبس،والفول السوداني والفلفل الأسود،ومنتجات الصويا،والمكسرات ،والشاي،والقهوة،واللحوم المصنعة،والوجبات السريعة،وتناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والألياف والفيتامينات.

١- وصفة البقدونس لعلاج حصوات الكلي


المكونات

١٠ أوراق البقدونس الطازج
كوب ماء

طريقة التحضير
 
نقوم بغلي البقدونس علي نار هادئة لمدة عشر دقائق،ثم يشرب مغلي البقدونس يوميًا ثلاث مرات في اليوم حتي يتم العلاج،يعتبر البقدونس من العلاجات الفعالة في التخلص من الحصوه الصغيرة والرمل من علي الكلي.

٢- وصفة الشعير لعلاج حصوات الكلي


المكونات

٣ ملاعق كبيرة من الشعير
٥ أوراق البقدونس
كوب ماء

طريقة التحضير
 
نقوم بغلي المكونات علي نار هادئة لمدة عشر دقائق،ويشرب منهالي الريق و كل ساعتين خلال اليوم،يساعد المشروب علي تفتيت حصوات الكلي و الحالب و المثانة، وتطهير مجري البول.

٣- وصفة بذور الكرفس لعلاج حصوات الكلي


المكونات

ملعقة صغيرة بذور الكرفس
ملعقة صغيرة بذور البقدونس
ملعقة صغيرة بذور الحلبة
ملعقة صغيرة بذرة الخلة
ملعقة صغيرة بذور الحبة السوداء

طريقة التحضير
 
نقوم بغلي المكونات جيدا علي نار هادئة،ويشرب منه علي الريق مرة وقبل النوم،تساعد الوصفة علي تنظيف الكليتين،وتفتيت الحصوات،تطهير مجري البول.

٤- وصفة زيت الزيتون لعلاج حصوات الكلي


المكونات

ملعقتين كبيرة زيت الزيتون
ملعقة كبيرة الحلبة المطحونة
كوب ماء

طريقة التحضير
 
نقوم بغلي الحلبة علي نار هادئة،ثم ضعي زيت الزيتون،ويشرب منه علي الريق وقبل النوم يوميًا،تعمل الوصفة علي تفتيت الحصوات الحالب والمثانة والكلي،وتطهير المسالك البولية.

٥- وصفة الليمون لعلاج حصوات الكلي


المكونات

عصير حبة من الليمون
ملعقتين كبيرة زيت الزيتون

طريقة التحضير
 
نخلط زيت الزيتون وعصير الليمون جيدا ،ثم يشرب منه يومياً علي الريق مرة وقبل النوم،تساعد الوصفة علي تحريك الحصى الصغيرة،و إزالة الحصوات من الكلي.

٦- وصفة الرمان لعلاج حصوات الكلي


المكونات

حبة من الرمان
حبة من الليمون

طريقة التحضير
 
نضع الرمان بقشرها والليمون في الخلاط،ويشرب منه علي الريق مرة وقبل النوم،تساعد الوصفة علي التخلص من حصوات الكلي،وتنظيف الكليتان،ويزيد مستويات السترات في البول.

٧- وصفة الريحان


المكونات
 
٧ أوراق من الريحان الطازج
كوب ماء

طريقة التحضير
 
نقوم بغلي الريحان علي نار هادئة،ويشرب منه علي الريق مرة وقبل النوم لمدة عشر أيام أو أكثر حتي يتم العلاج،يساعد مشروب الريحان علي تنظيف الكلي والتخلص من حصي الكلي،وتطهير مجري البول.

٨- وصفة جذر الهندباء لعلاج حصوات الكلي


المكونات

ملعقة كبيرة من مسحوق جذر الهندباء
٥ أوراق البقدونس
ملعقة كبيرة عصير الليمون

طريقة التحضير

نقوم بغلي جذر الهندباء والبقدونس علي نار هادئة،ثم ضعي عصير الليمون،ويشرب منه علي الريق مرة وقبل النوم،يعمل المشروب علي تنظيف الكلي،والتخلص من حصوات الكلي،ومحفز لإنتاج عصارة المرارة.

٩- وصفة خل التفاح لعلاج حصوات الكلي


المكونات

ملعقتين كبيرة خل التفاح
٣ ملاعق عصير الليمون
كوب ماء

طريقة التحضير
 
نخلط المكونات جيدا ،ثم يشرب منها علي الريق يوميًا،تساعد الوصفة علي إذابة حصوات الكلي.

١٠- وصفة الشمر لعلاج حصوات الكلي


المكونات

ملعقة صغيرة من الشمر
ملعقة صغيرة من ينسون
ملعقة صغيرة من السعد
كوب ماء

طريقة التحضير
 
نقوم بغلي المكونات جيداً علي نار هادئة لمدة عشر دقائق،ويشرب منه يوميًا علي الريق وبعد الغداء وقبل النوم،يساعد المشروب علي تطهير الكبد والكليتين،والتخلص من حصوات الكلي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-